WNW
Hi lovers
Here where we will do
Jast what do we wAnt
ENJOY


Woruod new world
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالأحداثالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصمت متعة في زمن الثرثرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشاعر مبعثرة

avatar

المساهمات : 63
نقاط : 334
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/06/2018
العمر : 15
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: الصمت متعة في زمن الثرثرة    الإثنين يونيو 25, 2018 3:29 pm

هناك الكثير من الأحيان والكثير من المواقف التي لا نعرف كيف نعبّر عمّا في داخلنا، ونُخرج البركان المشتعل بقلوبنا، ولكن مع مرور الوقت تعلمنا أن أفضل طريقة للتعبير عن أي شي هو الصمت، فالصمت لا يعني ضعف بل هوا القوة بحد ذاتها، فهناك الكتير من العبارات والحكم التي تشير على أنه من أهم الأساليب في حياتنا وهو من أهم الطرق التي علينا تعلمها،

وهنا أجمل ما قيل وكتب عن الصمت: يحتاج المرء إلى سنتين تقريباً ليتعلم الكلام، لكنه يحتاج إلى سنين ليتعلم لغة الصمت.

فاتورة الهاتف هي أبلغ دليل على أن الصمت أوفر بكثير من الكلام.



الإنسان الناجح هو الذى يُغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم، ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم. لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنسى أنهم مثلك لهم عيون وألسن. كُن مستمعاً جيداً لتكن مُتحدثاً لبقاً. من لم يكن لسره كتوماً فلا يلم في كشفه نديماً. تكلّم وأنت غاضب، فستقول أعظم حديث تندم عليه طوال حياتك.




لو امتنع الناس عن التحدث عن أنفسهم وتناوُل الغير بالسوء لأصيب الغالبية الكبرى من البشر بالبُكم. لاَ خَيْرَ فِي الصَّمْتِ عَنِ الْحُكْمِ، كَمَا أنَّهُ لاَ خَيْرَ فِي الْقَوْلِ بِالْجَهْلِ إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب. ما أجمل الصمت في لحظة أو في لحظات، تختفي الحروف وتضيع الكلمات، تتطاير الأوراق وتتكسّر الأقلام. حُسن الكلام من حُسن الإيمان والبذاءة من الضلال والنفاق والكفر.








إن جرحك أحدهم، إمّا أن تصمت وإمّا أن تقول قول يلجمه. عندما تعجز الجوارح عن التعبير يبقى الصمت هو المعبّر الوحيد عن ما يؤلم الإنسان. لا تحسبنّ صمتى جهلاً أو نسياناً فالأرض صامته وفي جوفها بركان،



فالصمت لغتي فاعذروني لقلة كلامي فربّما ما يدور حولي لا يستحق الكلام. هُناك أسئله لا يجاب عنها إلّا بالسكوت. عندما يتحول الحب إلى كراهية والتضحية إلى نكران والإنسان إلى وحش لا نملك إلّا إنّ نصمت.




لا يكثر الكلام عن ماضيه إلا من فقد حاضره. لا تنطق بالكلام إلّا إذا كان كلامك خير من الصمت. لا تتكلم إذا وجب عليك السكوت ولا تسكت إذا وجب عليك الكلام. حكم لقمان في الصمت ما قاله لولده: يا بني إذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر أنت بحسن صمتك. لا تترك لسانك يسبق عقلك. العاقل من يعرف متى يتكلم ومتى يصمت.




اختبر كلامك قبل أن تتحدث. من يستطيع أن يتصور الحياة خالية من الكلام نعم السكوت جميل ولكنه كلام فى ذاته كلام تهمس به النفس بلا صوت ولا حركة. ما تفهمه من كلامى فهو لك، وما لا تفهمه فهو لغيرك.



ما أكثر المتكلمين وأقل السامعين. ليس السكوت بُكماً ولكنه رفض للتكلم إذاً فهو نوع من الكلام. الفم المطبق لا يدخله الذُباب. خير الكلام ما قل وجل ودل ولم يمل. تكلم لكي أراك. إنّ لنا لساناً واحداً وأذنين لنعلم أننا ينبغ




شيء أجمل من ابتسامة تكافح للظهور ما بين الدموع. (ديمي لوفاتو) لمّا سألت عن الحقيقة قيل لي.. الحقّ ما اتّفق السواد عليه.. فعجبت كيف ذبحت ثوري في الضّحى.. والهند ساجدة هناك لديه.. نرضى بحكم الأكثريّة مثلما.. يرضى الوليد الظّلم من أبويه.. إمّا لغنم يرتجيه منهما.. أو خيفة من أن يساء إليه. (إيليا ابو ماضي) هل تسمعين أشواقي عندما أكون صامتاً؟ إن الصمت يا سيدتي هو أقوى أسلحتي.. هل شعرت بروعة الأشياء التي أقولها عندما لا أقول شيئاً؟ (نزار قباني)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصمت متعة في زمن الثرثرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WNW :: ادب وخواطر واشعار-
انتقل الى: